الاثنين، 21 أبريل 2014

المكتب الجهوي للشرق ينظم بنجاح الأيام الثقافية بتافوغالت


إستعدادا للإحتفال بالعيد الأممي للشغيلة يوم فاتح ماي المقبل و تماشيا مع توصيات المجلس الوطني المنعقد يوم 14/12/2013 ، قامت لجنة الأنشطة و التكوين من داخل المكتب الجهوي لجهة الشرق بتنظيم أيام ثقافية و ترفيهية في دورتها الأولى بمركز
الرعاية الاجتماعية بتافوغالت بمشاركة مجموعة من الأطر و الفاعلين داخل و خارج المؤسسة تحت شعار : " التنظيم و التكوين من أجل بناء نقابة مكافحة قوية " و ذلك أيام 18-19-20 أبريل 2014 بمركز الرعاية الإجتماعية بتافوغالت إقليم بركان. و التي كان للمكتب الجهوي للشرق الأسبقية في تنظيمها وطنيا بجدارة و إستحقاق .

خصص يوم الجمعة 18 أبريل إبتداءا من الساعة 18h00 إلى 20h00 للإستقبال و الترحيب بكافة المدعوين  ، فيما خصصت فترة الصباح ليوم السبت 19 من أبريل لبدأ الأنشطة الثقافية المتمثلة في ثلاثة ورشات متنوعة . خصصت الورشة الأولى للمرأة وكيفية إعدادها وتكوينها لمعرفة حقوقها و واجباتها وفق القوانين المعمول بها وذالك بتأطير من السيدة حنان الصوفي .

فيما خصصت الورشة الثانية لمناقشة حقوق و واجبات المستخدم وكيفية التعامل مع طلبات الإجازات المهنية ، الإستثنائية و المرضية
وفق القوانين الجاري بها العمل بتأطير وتنشيط السيد محمد الصالحي و حضور مدير الموارد البشرية السيد عثمان الشبيهي من المركز .

أما الورشة الثالثة فكانت بعنوان حوادث الشغل تم المناقشة فيها كيفية التعامل مع حادثة الشغل ، معالجة الملف ، واتمييز بين حوادث الشغل و الأمراض المهنية وذللك بتأطير من السيد عبد الإله زريق .

في فتر ة الظهيرة وبعد تقديم وجبة الغداء التي أقيمت على شرف الحاضرين ، نظمت ندوة ثقافية وفكرية و ذلك عبر مداخلتين ، الأولى بعنوان النقابة بين الضرورة و الإكراهات من تأطير السيد عبد القادر حلوط عضو المكتب الوطني و الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة ك د ش ، فيما خصصت المداخلة الثانية لإستعراض رهانات و معيقات التمويل الأصغر بالمغرب على ضوء المستجدات الأخيرة وذلك بتأطير السيد محمد تاديست عضو المكتب الوطني لنقابة مستخدمي الأمانة و المدير الجهوي لجهة مراكش .

فيما أقيمت مباشرة بعد وجبة العشاء أمسية فنية غنائية و شعرية بمشاركة ثلاث فرق قدمت عروض متنوعة أمتعت الحضور بتفاعل كبير منهم . باقي السهرة خصصت لتقديم المواهب من داخل المؤسسة .

خصص يوم الأحد 20 أبريل 2014 لرحلة استكشافية بمناطق المنتجع الطبيعي تافوغالت وزيارة معظم المعلم الأثرية والطبيعية المعروفة بالمنطقة ، لتختتم الأيام الثقافية مباشرة بعد وجبة الغداء وتوديع المشاركين والقادمين من كافة أرجاء المملكة .



0 commentaires:

إرسال تعليق